صنعاء تحيي عيد الولاية بمسيرات جماهيرية كبرى

شركة بلجيكية تقاطع ميانمار دعما للروهنجيا

باكستان ستشاهد ازدياد الهجمات الإرهابية علی المساجد

فلسطين: ٧ قتلی و١٥٥ جريح خلال الأسبوع الماضي

منظمة تدعو بسحب القوات السودانية من اليمن

إطلاق وسم لإدانة فساد حكام دولة الإمارات

مظاهرات عالمية ضد جرائم الانقلاب في مصر

الصين تدعو هونغ كونغ لمعاقبة المتظاهرين المخالفين للقانون

منظمة أوروبية تدعو إلی دعم القدس

صور جديدة للناقلة الإيرانية المفرج عنها

التصمیم: أوقفوا بيع السلاح للسعودية

التصمیم: تزايد الخلافات والصراعات بين السعودية والإمارات في اليمن

غراب يمنع مبايعة البغدادي في اليمن

سياسيون دنمارکيون يستهزءون حلم ترامب

مديرية إعلام الحشد تصدر بيانا بشأن التصريحات ضد الجيش العراقي

رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور قناة الإمام الرضا عليه السلام العالمية:

صحفي سعودي: يجب حرمان الفلسطينيين من الحج

محاکمة ملياردير إسرائيلي دفع رشاوى للتعدين في غينيا

مؤسسة دولية تدين الصمت الدولي تجاه جرائم إسرائيل

أزمة نقص المياه في ١٧ دولة بالعالم

Saturday 18 May 2019 - 15:02
رمز الوثيقة: 83729
داخلية أرشيف أخبار صفحة تونس
تونس: إحباط عملية إرهابيّة لاستهداف "دوريات أمنية" في رمضان
تونس: إحباط عملية إرهابيّة لاستهداف "دوريات أمنية" في رمضان
المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق،إن الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة تمكنت من الكشف عن مخزن للمتفجرات بجبل سمامة...
الجبهة العالمية للمستضعفين - أعلنت ​وزارة الداخلية التونسية​ عن "إحباط عملية إرهابية تمّ التخطيط لتنفيذها خلال شهر رمضان، والكشف عن مخزن للمتفجرات بجبل سمامة، بولاية القصرين".

وذكرت في بيان لها أنه "بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة مفادها تخطيط عناصر ما يُسمى بـ"كتيبة عقبة بن نافع" لاستهداف الوحدات الأمنية والعسكرية بالقصرين، تمكنت الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني بالتنسيق مع الإدارة المركزية للاستعلامات العامة للأمن الوطني يوم الخميس ١٦ مايو ٢٠١٩ من إحباط عملية إرهابية تمّ التخطيط لتنفيذها خلال شهر رمضان وذلك بالكشف عن مخزن للمتفجرات بجبل سمامة كان معداً لاستهداف الدوريات الأمنية والعسكرية بالمنطقة".

كما "أمكن في العملية ذاتها حجز ١١ لُغماً أرضياً مُعداً لاستهداف العربات والأشخاص و٦ بطاريات وجهاز تحكم للتفجير عن بعد وكمية هامة من مادة الأمونتير وأكثر من ٣٠ كلغ من المتفجرات و٣٣ صاعقاً وسلاحاً نارياً نوع "MAGNUM" وجهازاً لاسلكياً".

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق،إن الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني، بالتنسيق مع الإدارة المركزية للاستعلامات العامة بالإدارة العامة للمصالح المختصة، تمكنت من الكشف عن مخزن للمتفجرات بجبل سمامة بالقصرين كانت مطمورة في الأرض بمخابئ الإرهابيين، مضيفاً أنّه تم الكشف عن هذا المخزن بناء على معلومات استخباراتية مفادها محاولة استهداف كتيبة "عقبة بن نافع" لدوريات أمنية، واستخراج الأسلحة والمتفجرات.

وأوضح أنها "كانت مخصصة لاستهداف دورات أمنية وعسكرية بالمنطقة والقيام بعمليات إرهابية خلال شهر رمضان، مؤكداً أنه لم يتم القبض على عناصر إرهابية، ولكن الأبحاث لا تزال مستمرة".

وفي بيان لها، لفتت الداخلية التونسية إلى أنه "تم خلال العملية نفسها حجز ١١ لُغما أرضيا مُعدا لاستهداف العربات والأشخاص، و٦ بطاريات، وجهاز تحكم للتفجير عن بعد، وكمية هامة من مادة الأمونتير، وأكثر من ٣٠ كيلوغراما من المتفجرات، و٣٣ صاعقا، وسلاحا ناريا من نوع مغنوم، وجهازا لاسلكيا".

المصدر: وكالة أهل البيت (ع) للأنباء
Share/Save/Bookmark